TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: مصر تعزز أنظمة الري لدعم الإنتاج الزراعي وتحسين الأمن الغذائي

وزير: مصر تعزز أنظمة الري لدعم الإنتاج الزراعي وتحسين الأمن الغذائي
فلاح يجمع ثمار البرتقال - أرشيفية

القاهرة – مباشر: عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعا تعزيز إنتاجية المياه في الزراعة بالشراكة مع حكومة اليابان وتحديث تقنيات الري لتحسين سبل عيش صغار المزارعين في صعيد مصر بالشراكة مع حكومة هولندا.

وتم خلال الاجتماع استعراض الأنشطة التي تمت ضمن كلا المشروعين، حيث تضمنا برنامج زيارات لمناطق المشروعين لأخذ موافقات المزارعين على التحول للري بالتنقيط بالتنسيق بين إدارات التوجيه المائي بقطاع تطوير الري ومنظمة الفاو وأجهزة وزارة الزراعة.

وصرح الدكتور سويلم بأن هذه المشروعات تهدف لتحديث أنظمة الري وتعزيز إنتاجية المياه ودعم صغار المزارعين وتحسين الأمن الغذائي وزيادة الإنتاجية المحصولية وزيادة دخل المزارعين، ودعم استراتيجية التنمية المستدامة في مصر 2030.

كما تتماشى مع استراتيجية الوزارة للتوسع في مجال الري الحديث في إطار دراسات علمية متكاملة تحقق المستهدف من هذا التحول من حيث ترشيد استخدام المياه مع مراعاة تأثير الري الحديث على باقي عناصر المنظومة المائية، بحسب الوزير.

وأضاف أن مشروع تعزيز إنتاجية المياه في الزراعة، ومشروع تحديث تقنيات الري لتحسين سبل عيش صغار المزارعين في صعيد مصر يتكاملان مع استراتيجية الوزارة والتي تتضمن التحول للري الحديث في الأراضي الرملية ومزارع قصب السكر والبساتين، وتنفيذ أعمال تطوير المساقى من خلال تحويلها إلى مواسير تسري بها المياه تحت الضغط بنظام نقطة الرفع الواحدة مع استخدام الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة تماشياً مع سياسة الدولة نحو التوسع في استخدام الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة.

كما أكد نشر نتائج تنفيذ الحقول الإرشادية والتي تعتبر بمثابة نماذج ناجحة تشجع المزيد من المزارعين على التحول للري الحديث، مع توفير خدمات ما بعد البيع لقطع غيار شبكات الرى الحديث، وتوفير الدعم الفني والصيانة السريعة لمكونات الشبكات بالشكل الذي يشجع المزارعين على التحول للري الحديث والحفاظ على الشبكات التي سيتم تنفيذها.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه